إزالة السلة

هل أنت متاكد من تفريغ سلتك؟

إلغاء تفريغ

الشروط العامة

الشروط العامة لاستعمال فضاء الزبناء أورنج

تحدّد هذه الشروط العامة لاستعمال فضاء الزبناء أورنج (يشار إليها فيما يلي بعبارة "الشروط العامة") الشكليات التي تقدم بموجبها MEDI TELECOM لزبناء أورنج خدمة "فضاء الزبناء".

تحدّد هذه الشروط العامة الشكلياتِ والبنودَ التي تقوم بموجبها MEDI TELECOM ش.م.، وهي شركة مجهولة الاسم رأسمالها 2.752.295.200,00 درهم، يقع مقرها في تجزئة لاكولين، عمارة الفصول الأربعة، سيدي معروف، الدار البيضاء، المغرب، مقيدة في السجل التجاري للدار البيضاء تحد عدد 97815، تعريفها الضريبي 108.6826، بتقديم خدمة "فضاء الزبناء" المبينة أدناه لزبناء أورنج.

هذه الشروط العامة مرتبطة بالشروط العامة المتعلقة ببيع عروض MEDI TELECOM[F1] ، التي تتمّمها. في حال وقع تعارض بين مقتضيات هذه الشروط العامة ومقتضيات الشروط العامة المتعلقة بالبيع سالفة الذكر، فإنه يتم اعتماد هذه الشروط العامة.

المادة 1. تعاريف

"التطبيق" تُقصد به حزمة من الوظائف تتجمّع حول خدمةٍ يمكن الولوج إليها من خلال الخدمة، مثل خدمة "الفاتورة الالكترونية"؛

"الزبون" هو الشخص الذاتي الذي تسجّل في اشتراك واحد أو أكثر من الاشتراكات التي تقترحها MEDI TELECOM؛

"شروط الاستعمال الخاصة" تشير هذه العبارة إلى الوثيقة التي تضم مجموع الشروط الخاصة باستعمال أحد التطبيقات؛

"مركز العلاقات مع الزبناء" هي مصلحة MEDI TELECOM الخاصة بالزبناء، والتي يمكن الاتصال بها بتركيب الرقم 05.20.121.121 انطلاقا من كل الخطوط الهاتفية أو بتركيب 121 انطلاقا من هاتف نقال أورنج؛

"فضاء الزبناء" يقصد به الفضاء المخصص لزبناء أورنج على الانترنت من خلال العنوان الالكتروني التالي: https://espace-client.orange .ma/ ويمكّن الزبون من الولوج إلى المعلومات المتعلقة بالعروض؛

"العرض" هو خدمة أو خدمات المواصلات التي تَسجل فيها الزبون لدى MEDI TELECOM. "عرض": هو الخدمة أو الخدمات التي تسجل فيها الزبون لدى أورنج؛

"الخدمة" أو  "خدمة فضاء الزبون" يقصد بها خدمة فضاء أورنج  للزبناء موضوع هذه الشروط العامة؛

"الخدمات" يقصد بها خدمة فضاء الزبناء الموفّرَة وفق هذه الشروط العامة، وكذا أي خدمة أخرى موَفَّرة في إطار فضاء الزبون سالف الذكر وفق الشروط العامة وشروط الاستعمال الخاصة.

المادة 2. وثائق تعاقدية

توفر MEDI TELECOM الخدمة للزبون بناء على هذه الشروط العامة للاستعمال. وعند الاقتضاء، فإن الخدمات تخضع للشروط الخاصة للاستعمال المتمّمة لهذه الشروط العامة. وفي حال وقع تعارضٌ بين مقتضيات هذه الشروط العامة ومقتضيات الشروط الخاصة للاستعمال، فإنه يتم اعتماد هذه الأخيرة.

وبالتالي، فلا يمكن للزبون أن يتذرع بأيٍّ من شروطه العامة و/أو الخاصة أو المراسلات و/أو المقترحات التجارية السابقة المرتبطة بنفس موضوع هذه الشروط العامة للاستعمال.

المادة 3. الغرض

تهدف هذه الشروط العامة إلى تحديد شروط وشكليات استعمال الخدمة من طرف الزبون.

المادة 4. المدة

يسري مفعول هذه الشروط العامة للاستعمال ابتداء من تاريخ الدخول الأول للزبون إلى الخدمة.

تُطبّق هذه الشروط العامة للاستعمال طيلة مدة توفير الخدمة من طرف MEDI TELECOM.

تُطبّق هذه الشروط العامة للاستعمال على أي زبون يستخدم الخدمة، وذلك طيلة مدة تسجيله في العروض.

المادة 5. تعريف الخدمة

5.1. وظائف الخدمة

الخدمة متاحة في كل الأوقات وطيلة أيام الأسبوع حسب الربط بالانترنت المتوفر لدى الزبون. ويمكن الولوج إليها من خلال العنوان الالكتروني التالي:  /.ma https://espace-client.orange .

بعد تسجيل الدخول، تمكّن الخدمة الزبونَ من الولوج بالخصوص إلى:

- الفواتير الالكترونية القابلة للتحميل في صيغة PDF، HTML، EXCEL و/أو ZIP.

هذه لائحة على سبيل الذكر لا الحصر.

5.2. شروط الولوج إلى الخدمات والتطبيقات

للولوج إلى الخدمة يتعين على الزبون إنشاء حسابه الخاص باستعمال فضاء الزبون.

الولوج إلى الخدمة مؤمّن بواسطة رموز تسجيل الدخول كما هو مبيّن في المادة 5.4 من هذه الشروط العامة.

الخدمة متاحة على الانترنت فقط. لهذا الغرض، يجب على الزبون ما يلي:

  • أن يتوفر على جهاز مرتبط بالانترنت؛
  • إعداد متصفح الانترنت الخاص به: يجب على الزبون تشغيل وظيفة قراءة لغة Javascript على متصفحه، كما يجب إعداد هذا المتصفح ليقبل وجود سجلات التتبع (cookies) (أنظر المادة 10)؛
  • أن يتوفر على برنامج Adobe Acrobat Reader، نسخة 4.0 على الأقل.

يقر الزبون ويوافق على أن سياسة تطوير البرمجيات المستخدَمة في إطار الخدمة لا تقع في نطاق مسؤولية MEDI TELECOM وأن المسؤول عن ذلك هم المُصْدرون المعنيون. إضافة إلى ذلك، تحتفظ MEDI TELECOM بحق الانتقال إلى نسخة جديدة من أحد البرمجيات أو استبداله بآخر جديد مكافئ له على مستوى الوظائف في إطار الخدمة.

يمكن للزبون أن يطلب تعديل كلمة مروره أو تزويده بأخرى جديدة بنقر "إدارة الحساب".

للولوج إلى للتطبيق، يجب على الزبون إن اقتضى الحال أن يتسجل فيه، باستثناء الحالة التي يتم فيها تشغيل هذا التطبيق تلقائيا في إطار الخدمة من طرف MEDI TELECOM طبقا للشروط الخاصة لاستعماله، ويجب على الزبون أن يتوفر على عرض يؤهله لهذا التطبيق.

5.3. التسجيل في الخدمة

يتم التسجيل في الخدمة على الانترنت من خلال موقع أورنج  سالف الذكر.

وفي جميع الحالات، وللاستفادة من الخدمة، يتوجب على المستخدم أن يوافق مسبقا على بنود هذه الشروط العامة وكذا الشروط الخاصة باستعمال التطبيقات عن طريق النقر في الخانة المخصصة لذلك عند تسجيله.

5.4. رموز تسجيل الدخول

عندما يُنهي الزبون تسجيله في الخدمة، ترسل له MEDI TELECOM بشكل شخصي وسري رموزَ تسجيل الدخول التي تتكون من اسم للدخول وكلمة مرور يُمَكّنانه من التعريف بنفسه وبالتالي الولوج إلى الخدمة.

سيتم إرسال اسم الدخول وكلمة المرور إلى بريد الزبون الالكتروني.

سيكون الزبون المسئولَ الوحيد عن إفشاء اسم الدخول وكلمة المرور واستعمالهما وحفظهما بمجرد توصله بهما من MEDI TELECOM. وفي جميع الحالات، فإن MEDI TELECOM لا تتحمل أية مسؤولية في حال سرقة أسماء الدخول وكلمات المرور من طرف الأغيار.

في حال نسيان اسم الدخول أو كلمة المرور، فإن الزبون يستعمل الرابط المخصص لهذا الغرض في إطار الخدمة ويتّبع الخطوات التي حدّدتها MEDI TELECOM من أجل الحصول على رموز جديدة لتسجيل الدخول.

عند إدخال اسم الدخول أو كلمة المرور بشكل خاطئ في ثلاث محاولات، يتم تجميد الخدمة مؤقتا.

المادة 6. التزامات الزبون

يلتزم الزبون باستعمال الخدمات طبقا لما تنص عليه هذه الشروط العامة و/أو كل التعليمات الخاصة التي تصدرها MEDI TELECOM، وذلك في احترام كامل لكافة التشريعات والقوانين الجاري بها العمل في المملكة المغربية.

يُقِر الزبون أنه تحقق من ملائمة الخدمات لاحتياجاته وأنه توصل من MEDI TELECOM بكافة المعلومات والنصائح الضرورية للتسجيل في هذه الشروط العامة وأنه على علم تام بها.

في حال تعديل معطيات الزبون (خاصة بيانات البريد الالكتروني)، فإن الزبون يلتزم بإخبار MEDI TELECOM دون تأخير حتى تتمكّن هذه الأخيرة من تحيين حسابه.

من جهة أخرى، يصرح الزبون بأنه يوافق على خصائص الانترنت والقيود المفروضة عليها، ويقر بشكل خاص بما يلي:

(i) أنه يتوفر على الأجهزة والبرمجيات والمستخدَمين المؤهلين لضمان السير الجيد لعمل الخدمة؛

(ii) أنه على علم بطبيعة شبكة الانترنت، وخاصة أداءاتها التقنية من حيث أوقات الاستجابة لطلب استشارة أو استفسار أو نقل معلومات؛

(iii) أنه يتعين عليه اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لحماية معطياته الخاصة و/أو برمجياته من التعرض للإصابة بالفيروسات الموجودة على الانترنت.

المادة 7. تضييق الولوج

في حال إخلال الزبون بهذه الشروط العامة للاستعمال أو الشروط الخاصة للاستعمال، فإنه يتم تعليق الولوج إلى الخدمات فورا ودون إشعار، ودون المساس بما تنص عليه المادة 15 أدناه وأي إجراء قضائي قد تتخذه MEDI TELECOM في حق الزبون.

المادة 8. صيانة الخدمة

لضمان الحفاظ على جودة الخدمات، فإن MEDI TELECOM قد تُجبَر على القيام بأشغال على شبكتها من شأنها التأثير مؤقتا على السير الجيد لعمل الخدمات المذكورة، غير أنها ستحاول قدر الإمكان تقليص الإزعاج الذي يترتب عن ذلك.

تخضع أشغال الصيانة التي تنجزها MEDI TELECOM للسلطة التقديرية لهذه الأخيرة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال إقحام MEDI TELECOM في الخلافات التي قد تنجم عن هذه الأشغال.

المادة 9. الملكية الفكرية والتجارية لمعطيات فضاء الزبون

إن هذه الشروط العامة للاستعمال وكذا الشروط الخاصة للاستعمال إن اقتضى الحال، لا تنقل إلى الزبون أي حق من حقوق الملكية المتعلقة بأيٍّ من العناصر (خاصة البرمجيات) التي قد توضع رهن إشارته في إطار الخدمات.

تصرح MEDI TELECOM أنها المالكة الأصلية لحقوق التأليف والنشر المتعلقة (i) بمجموع المعطيات المتاحة على الخدمات و(ii) العلامات التجارية والشعارات المُعاد إنتاجها أو أنها، عند الاقتضاء، حصلت على حقوق استعمالها.

يلتزم الزبون بألا ينتهك حقوق الملكية هذه وحقوق الملكية المتعلقة بالمحتويات، وخاصة النصوص أو البرمجيات، التي تظهر أو تتوفر على الخدمات وتظل ملكية حصرية لMEDI TELECOM. في هذا السياق، وعلى سبيل الذكر لا الحصر، يلتزم الزبون بألا يستعمل أي محتوياتٍ أو يعيد إنتاجها أو يمثلها أو ينشرها أو يستعيرها دون أن ترخص له MEDI TELECOM بذلك صراحة. وتمنح MEDI TELECOM للزبون على الخدمات حق استعمال شخصي وغير حصري، غير قابل للتفويت أو النقل يكون محدودا بمدة هذه الشروط العامة وتسجيله في الخدمات.

وبالتالي، فإن الزبون، ما لم توافق MEDI TELECOM مسبقا وصراحة، يلتزم بما يلي:

أ) ألاّ يستعمل المعطيات التي اطّلع عليها والمعلومات التي حصل عليها إلا لاحتياجاته الداخلية، وألاّ يرسلها إلى الأغيار، مجانا أو بمقابل، وألاّ يُسَوّقها بشكل مباشر أو غير مباشر؛

ب) أن يحافظ على سرية المعطيات التي اطّلع عليها والتي حصل عليها.

كل العناصر المكونة للخدمات (خاصة النصوص وتصاميم الجرافيك والشعارات والأصوات والصور والصور المتحركة والبرمجيات) تدخل في ملكية MEDI TELECOM.

العناصر الخاصة بMEDI TELECOM، ومن باب أولى تنسيقها والرمز الذي ينتج عن ذلك، تدخل في ملكيتها الحصرية.

العناصر المكونة للخدمات محمية بالتشريعات الوطنية والدولية المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية. ويُمنع إعادة إنتاج أو استنساخ الخدمات، إن جزئيا أو كليا، على أي وسيط، حالي أو مستقبلي، دون أن ترخص MEDI TELECOM بذلك مسبقا وصراحة.

المادة 10. أمان التبادلات

يتم ضمانُ سرية التبادلات بين الطرفين والتعريفُ بالزبون عن طريق منح واستعمال رموز تسجيل الدخول (اسم الدخول وكلمة المرور)، وأيضا بواسطة المعايير الجاري بها العمل التي تستعملها MEDI TELECOM.

بروتوكولات التواصل المستعملة هي تلك المستعملة على الانترنت.

المادة 11. الأسعار

الخدمة متاحة على الانترنت وهي موفّرة للزبون مجانا. ويتحمل هذا الأخير مصاريف الربط وكذا الاشتراك في الولوج إلى الانترنت.

المادة 12. المعطيات الشخصية

يقر الزبون ويوافق على أن المعطيات التي يتم جمعها في إطار الخدمات تخضع لمعالجة ورقية أو الكترونية. ويمكن تقديم معطيات الزبون ذات الطابع الشخصي (الاسم الشخصي والعائلي ورقم الهاتف والعنوان، وغيرها) بطلب من السلطات القضائية. تتم معالجة هذه المعطيات وتخزينها من قِبل MEDI TELECOM التي تقدمها لشركاتها الأم أو فروعها أو مزوّديها من أجل توفير الخدمات المسجَّل فيها وإدارة الخدمات. ويمكن أن تقدم MEDI TELECOM هذه المعلومات للأغيار من أجل تنفيذ الخدمات والذين يخضعون لاحترام مقتضيات القانون 09-08 وقواعد أمن هذه المعطيات وسريتها. ويسمح الزبون لMEDI TELECOM باستعمال المعطيات التي تم جمعها لتقترح عليه، عبر البريد الالكتروني أو أي وسيلة أخرى تستعمل نفس التكنولوجيا، خدماتها المشابهة لتلك المقدمة في إطار الشروط العامة للاستعمال أو الشروط الخاصة للاستعمال التي من شأنها تلبية احتياجاته. والزبون على علم بأنه عندما يتصل بمصلحة الزبناء، فمن الممكن تسجيل المحاورة في إطار مسطرة الجودة الخاصة بMEDI TELECOM. ويحق للزبون وقتما شاء الولوجُ إلى معطياته الشخصية وتصحيحُها و، إن اقتضى الحال، الاعتراض على معالجتها بإرسال رسالة تحمل اسمه الشخصي والعائلي ورقم الاتصال به ونسخة من وثيقة هويته إلى هذا العنوان: MEDI TELECOM، تجزئة لاكولين 2، عمارة الفصول الأربعة، سيدي معروف، 20270، الدار البيضاء، المغرب. تم الترخيص بهذه المعالجة من طرف اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تحت عدد D-W-19/2016.

المادة 13. حدود مسؤولية MEDI TELECOM

تلتزم MEDI TELECOM باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتوفير الخدمة.

وعموما، لا يمكن تحميل المسؤولية لMEDI TELECOM في الحالات التالية:

أ) أفعال الزبون، وخاصة عدم احترام شروط استعمال الخدمات أو توصيات MEDI TELECOM؛

ب) توقف الخدمات الناتج عن عمليات الصيانة؛

ج) حالة القوة القاهرة كما هي مبينة في المادة 16 أدناه؛

د) أفعال الأغيار؛

ه) موثوقية إرسال المعطيات أو وقت الولوج أو قيود محتملة أو توقفات؛

و) أي تعديل من طرف الزبون للمعطيات القابلة للتحميل، الذي قد يقوم به الزبون أو أي شخص آخر؛

ز) تسلل الأغيار إلى النظام المعلوماتي الخاص بالزبون.

لا يمكن للزبون أو أي شخص آخر يستعمل الخدمات أن يُحمّل MEDI TELECOM المسؤولية في حال وقع ضرر برسم استعمال الخدمات.

علاوة على ذلك، لا يمكن بأي حال من الأحوال تحميلُ MEDI TELECOM المسؤولية ومطالبتُها بإصلاح الأضرار المحتملة المباشرة وغير المباشرة و/أو غير المادية التي تعرض لها الزبون برسم استعمال الخدمات مثل، على سبيل الذكر لا الحصر، خسائر على مستوى الاستغلال أو رقم المعاملات أو الأضرار التجارية أو فقدان المعطيات...

الزبون هو المسؤول الوحيد عن إعداد الأجهزة والبرمجيات المعلوماتية التي يستعملها. لا تلتزم MEDI TELECOM بتقديم الاستشارة أو المساعدة بخصوص الأجهزة الضرورية لاستعمال الخدمة.

يضمن الزبون MEDI TELECOM ضد أي دعوىً أو إجراء قضائي أو غيره يتخذه الأغيار ضد MEDI TELECOM بسبب استعمال غير سليم للخدمات.

المادة 14. تعديل الخدمة أو انقطاعها

يمكن لMEDI TELECOM في أي وقت أن تعدّل و/أو تحيّن هذه الشروط العامة للاستعمال بشكل أحادي ودون إشعار مسبق. ويسري مفعول أي تعديل و/أو تحيين لهذه الشروط العامة للاستعمال تاريخ وضع هذا التعديل و/أو التحيين على موقع MEDI TELECOM: www.orange .ma

دون المساس بمقتضيات المادة 9 "صيانة الخدمة"، تحتفظ MEDI TELECOM بحق قطع الخدمة، كليا أو جزئيا، بشكل مؤقت أو دائم.

في هذه الحالة، تخبر MEDI TELECOM الزبون من خلال نشرة على موقعها www.orange.ma

من جهة أخرى، يمكن لMEDI TELECOM أيضا أن تعدّل الشروط التقنية لتوفير الخدمة (خاصة حذف أحد مكونات الخدمة).

المادة 15. إنهاء الخدمة

15.1. إنهاء الخدمة

تحتفظ MEDI TELECOM بحق إنهاء الخدمات إن استعملها الزبون بغرض الاحتيال و/أو بطريقة لا تحترم هذه الشروط العامة للاستعمال أو الشروط الخاصة للاستعمال.

في حال لم يعد الزبون صاحب عروض، فإن MEDI TELECOM قد تُنهي ولوجه إلى الخدمات.

15.2. عواقب إنهاء الخدمات

لا يترتب عن إنهاء الخدمات فسخ العقود المرتبطة بالعروض.

المادة 16. القوة القاهرة

إن عدم وفاء أحد الطرفين بما التزم به بموجب هذه الشروط العامة للاستعمال بسبب أمر يدخل في إطار القوة القاهرة، كما هي معرفة في الفصل 269 من قانون الالتزامات والعقود وخاصة أفعال السلطات الحكومية وعمليات الحظر والكوارث الطبيعية غير المتوقعة ...إلخ، لا يفسح المجال أمام التعويض لفائدة الطرف الآخر، غير أنه يحق لهذا الأخير، في حال استمر المانع أو من شأنه أن يستمر لأكثر من شهرين متتاليين، أن يفسخ الخدمات دون إشعار أو تعويض، وذلك بواسطة إشعار برسالة مضمونة مع إشعار بالتوصل. واتفق الطرفان على أن وقوع حدث من أحداث القوة القاهرة يؤدي تلقائيا إلى تعليق آجال التنفيذ خلال مدة هذا الحدث.

المادة 17. المطالب

تُرسَل كافة المطالب أو الطلبات المتعلقة بالمعلومات أو الاعتراضات أو الاقتراحات إلى شركة MEDI TELECOM: تجزئة لاكولين 2، عمارة الفصول الأربعة، سيدي معروف، الدار البيضاء، المغرب أو من خلال مركز العلاقات مع الزبناء.

المادة 18. التشريعات المطبقة

تخضع هذه الشروط العامة للاستعمال للقانون المغربي.

في حال وقع خلاف مستمر بخصوص تطبيق أو تأويل هذه الشروط العامة للاستعمال، وتعذر الوصول إلى اتفاق ودّي بشأنه، فإنه تتم إحالته على المحكمة التجارية بالدار البيضاء.

المادة 19. سجلات التتبع (COOKIES)

مُستعمل الانترنت على علم بأنه عند استعمال الخدمات قد يتم تثبيت أحد سجلات التتبع على المتصفح الخاص به.

سجل التتبع هو ملف نصي يتم تثبيته على القرص الصلب لمستخدم الانترنت. إنه يسمح بالخصوص بجمع وتخزين معطيات بشأن سلوك التصفح انطلاقا من الجهاز المرتبط بالانترنت. ولا يسمح سجل التتبع بتحديد هوية مستخدم الانترنت. غير أنه يسجل معلومات بخصوص تصفح المستعمل على الموقع، خاصة الصفحات التي زارها وتاريخ وساعة تلك الزيارة.

وتستعمل MEDI TELECOM هذه المعلومات في عملية التحسين المستمر للخدمة. علاوة على ذلك، يمكن لمستعمل الانترنت أن يعترض على استعمال هذه السجلات عن طريق إعداد المتصفح الخاص به.

الشروط الخاصة لاستعمال الخدمة

تُنظّم هذه الشروط الخاصة للاستعمال خدمةَ الاطّلاع على الفواتير وتحميلها وأدائها على الانترنت، وكذا تخزينها في تطبيق في فضاء الزبناء أورنج الخاص بالمقاولات.

هذه الشروط الخاصة للاستعمال متمّمة للشروط العامة للاستعمال.

المادة 1. تعاريف

لغرض هذه الشروط الخاصة للاستعمال، تحتفظ المصطلحات والتعابير التالية، سواء أكانت في صيغة المفرد أو الجمع، بالمعاني المحددة في التعاريف أدناه، ما لم يتطلب السياق معنى مختلفا.

 "الفاتورة الالكترونية" يقصد بها فواتير الزبون المتوفرة على فضاء الزبناء في صيغة الكترونية؛

 "Maroc Télécommerce" يُقصد به المزود الثالث الذي يضمن الأداء الآمن لفواتير الزبون على الانترنت. ويقوم الزبون بأداء فواتيره بملء استمارة الأداء على الانترنت من خلال منصة الأداء الخاصة بـ Maroc Télécommerce؛

 "الخدمة" أو "خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها" وهي الخدمات التي توفرها MEDI TELECOM للزبون، والمتعلقة بإدارة الفواتير وأدائها على الانترنت. وهكذا، شريطة أن يكون الزبون مسجلا مسبقا في فضاء الزبناء، تمنح الخدمة للزبون إمكانية:

  • الاطّلاع على فواتيره على الانترنت من خلال فضاء الزبناء أورنج؛
  • أداء فواتيره الالكترونية عن طريق المنصة الآمنة للأداء على الانترنت Maroc Télécommerce؛
  • تحميل هذه الفواتير في صيغة PDF، EXCEL، HTML، و/أو ZIP؛
  • الاستفادة من تخزين هذه الفواتير في فضاء الزبون خلال الاثني عشر (12) شهرا الماضية.

المادة 2. وثائق تعاقدية

تقدم MEDI TELECOM خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها طبقا لمقتضيات هذه الشروط الخاصة للاستعمال التي تتمّم الشروط العامة للاستعمال.

المادة 3. الغرض

تهدف هذه الشروط الخاصة إلى تحديد شروط وشكليات استعمال خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها من طرف الزبون.

تم توفير خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها من قبل MEDI TELECOM في إطار خدمة النقال ذي الأداء الآجل.

المادة 4. المدة

تُطبّق هذه الشروط الخاصة للاستعمال طيلة مدة توفير خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها من طرف MEDI TELECOM.

تُطبّق هذه الشروط الخاصة للاستعمال على أي زبون يستعمل خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها، وذلك طيلة مدة تسجيله في العروض.

المادة 5. وصف الخدمة

تسمح خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها  للزبناء بالقيام على الانترنت من خلال فضاء الزبون بما يلي: (i) الاطّلاع على فواتيره الالكترونية، (ii) أداء فواتيره الالكترونية، (iii) تحميل هذه الفواتير في صيغة PDF، EXCEL، HTML، و/أو ZIP. من جهة أخرى، يستفيد الزبون من تخزين هذه الفواتير الالكترونية في فضاء الزبون خلال الاثني عشر (12) شهرا الماضية.

المادة 6. متطلبات الخدمة

لاستعمال خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها، يجب على الزبون إلزاميا:

  • أن يتوفر على بطاقة بنكية Visa، MasterCard أو CMI صالحة وصادرة عن مؤسسة بنكية بالمغرب (يشار إليها فيما يلي بعبارة "البطاقة البنكية")؛
  • تقديم بريد الكتروني. لن تطلب MEDI TELECOM من الزبون في أي حال من الأحوال تزويدها بالرمز السري لبطاقته البنكية. الأداء بالبطاقة البنكية على موقع MEDI TELECOM: www.orange.ma  مؤمَّن من طرق Maroc Telecommerce التي توفر خدمة أداء آمنة كليا؛
  • أن يكون مسجلا في خدمة فضاء الزبناء.

المادة 7.  شروط الولوج إلى الخدمة

الخدمة متاحة في كل الأوقات وطيلة أيام الأسبوع على الموقع التالي: https://espace-client.orange.ma/ .

للولوج إلى خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها، يجب على الزبون أن يكون مسجلا في خدمة فضاء الزبناء طبقا للشروط العامة للاستعمال، مع العلم أن الولوج إلى هذا الفضاء محمي برموز تسجيل الدخول التي أرسلتها MEDI TELECOM للزبون أثناء تسجيله في فضاء الزبناء.

بمجرد دخوله إلى فضاء الزبون الخاص به، يتوجه الزبون إلى  صفحة الفوترة وسيحصل مباشرة على الولوج إلى الخدمة موضوع هذه الشروط الخاصة للاستعمال.

تصبح الخدمة مشغّلة مباشرة بعد الدخول الأول للزبون إلى فضاءه الخاص.

المادة 8. عمل الخدمة

يتوجب على الزبون الولوج إلى خدمة فضاء الزبناء وأن يتوجه إلى الفضاء الخاص به وينقر "فوترة".

بعد ذلك سيظهر للزبون ما يلي:

  • كافة الفواتير غير المؤدّاة يوم دخوله؛
  • فواتير الأشهر الاثني عشر (12) الأخيرة.

كل عملية مُنجَزة بواسطة اسم دخول الزبون وكلمة مروره (أي ما يعادل التوقيع الالكتروني) تعتبر كما لو أنها أُنجِزت من طرف الزبون.

8.1. الاطّلاع على الفواتير الالكترونية

لم تعد MEDI TELECOM ترسل الفواتير إلى زبنائها في الصيغة الورقية.

علاوة على ذلك، فإن الزبون يوافق ويقر بأن كافة الفواتير التي ستُرسَل إليه من طرف MEDI TELECOM ستكون حصريا فواتير الكترونية متوفرة على فضاء الزبناء.

غير أنه يحق للزبون أن يتراجع عن تلقي الفواتير الالكترونية. وللقيام بذلك، وجب عليه إخبار MEDI TELECOM عن طريق رسالة مضمونة، مع إشعار بالتوصل، موجّهة إلى مركز العلاقات مع الزبناء التابع لMEDI TELECOM. وفي هذه الحالة، فإن الزبون يتوصل فقط بملخص فاتورته. وفي جميع الحالات، فإنه لن يتم إرسال أية تفاصيل حول المكالمات و/أو الفوترة إلى الزبون.

يمكن للزبون انطلاقا من هذا الفضاء أن يُحمّل بحرية وبقدْر ما شاء الفواتير المتوفرة في صيغة PDF، HTML،  EXCEL و/أو ZIP. وما أن تتوفر فاتورة جديدة على فضاء الزبون حتى تخبر MEDI TELECOM الزبون بذلك عبر رسالة الكترونية ترسلها إلى البريد الالكتروني الذي قدّمه هذا الأخير عند تسجيله في فضاء الزبناء.

يمكن للزبون من خلال هذا الفضاء الاطّلاعُ بحرية على الفواتير المخزّنة فيه، أيْ فواتير الاثني عشر (12) شهرا الماضية، وكذا لائحة تفاصيل المكالمات الصادرة التي تقَدّم على سبيل الإعلام. وفي هذا السياق، يلتزم الزبون بألاّ يقوم أبدا بتزييف أو إدخال تعديلات على ملفات تفاصيل المكالمات المتاحة في إطار الخدمة في صيغة Excel. إن وقع تعارض، فإنه يتم اعتماد ملف MEDI TELECOM.

8.2. أداء الفواتير الالكترونية

لأداء الفواتير على الانترنت، يقوم الزبون باختيار الفاتورة المراد أداؤها آنذاك ويباشر عملية الأداء من خلال المنصة الآمنة للأداء على الانترنت Maroc Télécommerce.

يتم إرشاد الزبون على منصة الأداء Maroc Télécommerce ويجب عليه اتّباعُ التعليمات وملءُ استمارة الأداء على الانترنت بإدخال بياناته البنكية لأداء فاتورته على الانترنت. ويعتبر الأداء نهائيا بعد تحصيله من طرف MEDI TELECOM.

تُوَضّح MEDI TELECOM للزبون وتعلمه أنها لن تطلب منه بياناته البنكيةَ في أي حال من الأحوال وأنها ليس لديها حق الولوج إليها.

يقر الزبون بأن أي عملية منجزة بواسطة استمارة الأداء على الانترنت Maroc Télécommerce تعادل التوقيع الالكتروني وأنها تعتبر من إنجاز الزبون.

إن تأكيد الزبون لملخص أداء الفاتورة المعنية يعادل موافقة نهائية وتوكيلا لا رجعة فيه بأداء المبلغ، مع احتساب الرسوم، الخاص بالفاتورة المعنية. ولا يكون أداء الفاتورة نهائيا إلاّ بعد الإنجاز التام للأداء. ستُعلِم MEDI TELECOM الزبون بواسطة رسالة قصيرة أنه تم أخذ أدائه بعين الاعتبار وسترسل إليه توصيلا الكترونيا بمثابة فاتورة في بريده الالكتروني.

يمكن للزبون القيام بأداء فواتيره في أي وقت باستثناء حالات ازدحام شبكة الانترنت أو وقوع خلل فيها أو عدم توفرها.

من جهة أخرى، يصرح الزبون بأنه يوافق على خصائص الانترنت والقيود المفروضة عليها، ويقر بشكل خاص بما يلي:

(i) أنه يتوفر على الأجهزة والبرمجيات والمستخدَمين المؤهلين لضمان السير الجيد لعمل الخدمة؛

(ii) أنه على علم بطبيعة شبكة الانترنت، وخاصة أداءاتها التقنية والأوقات التي تستغرقها الإجابة في حال طلب استشارة أو استفسار أو نقل معلومات.

(iii) أنه يتعين عليه اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة من أجل حماية معطياته الخاصة و/أو برمجياته من التعرض للإصابة بالفيروسات الموجودة على الانترنت.

المادة 9. التزامات الزبون

يلتزم الزبون باستعمال الخدمة (أ) في احترام تام لما تنص عليه هذه الشروط الخاصة و/أو أيّ تعليمات خاصة صادرة عن MEDI TELECOM، (ب) في احترام تام لكل التشريعات والقوانين المطبّقة في المملكة المغربية و(ج) في احترام تام للشروط العامة لاستعمال خدمة الأداء على الانترنت Maroc Télécommerce، المتوثرة مباشرة على موقع Maroc Télécommerce.

في حال تعديل معطيات الزبون (خاصة تسمية الشركة وبيانات البريد الالكتروني)، فإن الزبون يلتزم بإخبار MEDI TELECOM بذلك دون تأخير حتى تتمكّن هذه الأخيرة من تحيين حسابه.

يلتزم الزبون بأداء فواتيره في احترام تام لآجال الأداء المتعلقة بكل واحد من خطوط الفوترة المكوّنة لحساب فوترته.

يضمن الزبون أنه يتوفر على التراخيص المحتملة الضرورية لاستعمال الأداء الذي يختاره أثناء تأكيد أدائه في إطار الخدمة.

من جهة أخرى، يضمن الزبون لMEDI TELECOM أنه يتوفر على بطاقة بنكية وعلى التراخيص الضرورية من بنكه لاستعمال البطاقة البنكية في إطار الخدمة، وخاصة للأداء على الانترنت.

علاوة على ذلك، يمتنع الزبون عن القيام بأي تزوير في إطار الخدمة.

وهكذا، وفي حالة الاستعمال غير السليم للبطاقة البنكية، يقر الزبون ويوافق على أن MEDI TELECOM تحتفظ بحق خصم مبلغ الفاتورة المؤدّاة من طرفه في إطار الخدمة بالبطاقة البنكية المذكورة، وذلك دون إشعار مسبق.

كما يقر الزبون ويوافق على أنه سيتم تطبيق المقتضيات المتعلقة بالاستعمال غير السليم للبطاقة البنكية المنصوص عليها في الاتفاقيات المبرمة بين الزبون والبنك المُصْدِر للبطاقة البنكية، بين MEDI TELECOM وCMI من جهة وبنكه من جهة أخرى.

إضافة إلى ذلك، تحتفظ MEDI TELECOM بحق ممارسة كافة أنواع المتابعات ضد الزبون أو الأغيار الذين حاولوا استعمال الخدمة أو استخدامها بشكل يخالف مقتضيات هذه الشروط الخاصة للاستعمال وبشكل غير سليم، وعموما بشكل يتعارض مع القوانين الجاري بها العمل.

المادة 10. أمن العمليات

يتم ضمان أمن العمليات البنكية برسم الأداء على الانترنت من طرف Maroc Télécommerce.

وهكذا، فإن الزبون يقر ويوافق على أن أمن وسرية بياناته البنكية، التي تم جمعها على الانترنت، مضمونان من طرف Maroc Télécommerce.

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون MEDI TELECOM مسئولة عن الاستعمال غير السليم لبيانات الزبون البنكية التي أدخلها هذا الأخير برسم أداء فواتيره على الانترنت على منصة Maroc Télécommerce.

يقر الزبون ويوافق على أن تسجيلات العمليات البنكية والتبادلات الالكترونية على الخوادم المعلوماتية و/أو النظم المعلوماتية الخاصة بMEDI TELECOM، من خلال Maroc Télécommerce، تعتبر دليلَ العمليات المنجزة من طرف الزبون وإثباتا لإضافتها إلى حساب فوترة الزبون. ويوافق الزبون صراحة على أن هذه التسجيلات (ونُسَخَها، على أي وسيط كان) تعتبر دليل إثبات أمام القضاء.

المادة 11. الأسعار

الخدمة متاحة على الانترنت وهي موفّرة للزبون مجانا. ويتحمل هذا الأخير مصاريف الربط وكذا الاشتراك في الولوج إلى الانترنت.

المادة 12. تعديل الخدمة أو انقطاعها

يمكن لMEDI TELECOM في أي وقت أن تعدّل و/أو تحيّن هذه الشروط الخاصة للاستعمال بشكل أحادي ودون إشعار مسبق. ويسري مفعول أي تعديل و/أو تحيين لهذه الشروط الخاصة للاستعمال تاريخَ وضع هذا التعديل و/أو التحيين على موقع MEDI TELECOM: www.orange.ma

دون المساس بمقتضيات المادة 10 "صيانة الخدمة"، تحتفظ MEDI TELECOM بحق قطع خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها، كليا أو جزئيا، بشكل مؤقت أو دائم.

في هذه الحالة، تخبر MEDI TELECOM الزبون من خلال نشرة على موقعها www.orange.ma

المادة 13. الموافقة على الشروط الخاصة لاستعمال الخدمة

إن استعمال خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها من قبل الزبون يعني أن هذا الأخير قد وافق دون قيد أو شرط على شروط وشكليات الخدمة المذكورة طبقا لما تنص عليه هذه الشروط الخاصة للاستعمال.

بمعنىً آخر، فإن مجرد استعمال خدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها من طرف الزبون يعني أن هذا الأخير وافق صراحةً على هذه الشروط الخاصة للاستعمال والشروط العامة للاستعمال وأنه يمتثل لها دون قيد ولا شرط. وفي حال عدم احترام هذه الشروط الخاصة للاستعمال من طرف الزبون المستعمل لخدمة الاطّلاع على الفواتير الالكترونية وأدائها، فإن MEDI TELECOM تحتفظ بحق تعليق ولوجه إليها فورا ودون إشعار مسبق.

شروط خاصة "تغيير التسعيرة داخل اشتراك أورنج"

يتم تغيير الفورفي الخاص بكم بشكل فعلي في الثامن عشر من الشهر الموالي.

الفورفيات اللامحدودة لا تُمَكّن من الاستفادة من برنامج الوفاء. وبالتالي، فإن الانتقال إلى هذه الفورفيات سيؤدّي إلى إلغاء نقط الوفاء التي اكتسبتموها في إطار عرضكم الحالي، إن كان هذا العرض يسمح لكم بمراكمة نقط الوفاء.

إن كنتم تتوفرون على فورفي تتم فوترتُه نهاية الدورة، فإنكم ستتوصلون بفاتورتين: الأولى تتعلق باستهلاككم من الفورفي الحالي، والثانية تخص الفوترة المسبقة لفورفي اشتراك أورنج الجديد.

تترتب عن تغيير الفورفي نحو فورفي أرخص منه (الانتقال من فورفي إلى فورفي أدنى) قبل نهاية مدة الالتزام الأدنى لعقد اشتراككم تكاليفٌ ستتم الإشارة إليها في الفاتورة.

الكلمات المفاتيح:

الوصف:

تاريخ الإصدار المبرمج:

وصف التعبئة الالكترونية:

الشروط الخاصة لاستعمال خدمة "التعبئة على الانترنت"

المادة 1. شروط التطبيق

تنظّم هذه الشروط الخاصة خدمة أورنج للتعبئة على الانترنت، (يشار إليها فيما ياي بلفظ "الخدمة"). تحدّد هذه الشروط الشكليات والبنودَ التي تقوم بموجبها MEDI TELECOM ش.م.، وهي شركة مجهولة الاسم رأسمالها 2.752.295.200,00 درهم، يقع مقرها في تجزئة لاكولين 2، عمارة الفصول الأربعة، سيدي معروف، الدار البيضاء، مقيدة في السجل التجاري للدار البيضاء تحد عدد 97815 (يشار إليها فيما يلي بعبارة "MEDI TELECOM")، بتزويد الأشخاص الذاتيين الذين تتوفر فيهم الشروط المحددة في المادة 2 (يشار إليهم فيما يلي بلفظ "الزبائن") بالخدمة  من خلال منصة Maroc Telecommerce. إن مجرد استعمال الخدمة من طرف الزبون يعني أن هذا الأخير يوافق على هذه الشروط دون قيد ولا شرط. وفي حال عدم احترام هذه الشروط، فإن MEDI TELECOM تحتفظ بحق تعليق الخدمة ورفض السماح بالولوج إليها.

المادة 2. وصف خدمة "تعبئة أورنج على الانترنت"

تُمكّن هذه الخدمة زبناء MEDI TELECOM من تعبئة أحد خطوط أورنج  الهاتفية (يشار إليها فيما يلي بعبارة "التعبئات الالكترونية") عبر مجموع القنوات التالية: الموقع الالكتروني، التطبيقات المطورة على شبكات التواصل الاجتماعي (Facebook، Twitter، Dailymotion، Flick...)، تطبيقات الهاتف النقال، التي تقترح MEDI TELECOM من خلالها الخدمة (يشار إليها فيما يلي بلفظ "المتجر")، وذلك عبر منصة Maroc Telecommerce. ويمكن الولوج إلى الخدمة من كل أنحاء العالم عبر شبكة الانترنت.

لشراء التعبئة الالكترونية، يجب على الزبون ما يلي:

  • أن يتوفر على بطاقة بنكية Visa، MasterCard أو CMI صالحة وصادرة عن مؤسسة بنكية بالمغرب أو بطاقة بنكية Visa، MasterCard أو CMI صالحة وصادرة عن مؤسسة بنكية خارج المغرب (يشار إليها فيما يلي بعبارة "البطاقة البنكية")؛
  • أن يقدّم بريدا الكترونيا صحيحا.

لن تطلب MEDI TELECOM من الزبون في أي حال من الأحوال تزويدها بالرمز السري لبطاقته البنكية. الأداء بالبطاقة البنكية على موقع MEDI TELECOM: www.orange.ma محمي من طرف Maroc Télécommerce التي توفر خدمة أداء آمنة كليا.

المادة 3. حق التراجع

طبقا لمقتضيات المادة 36 من القانون رقم 31-08 القاضي بتحديد إجراءات حماية المستهلك، فلهذا الأخير أجل سبعة (7) أيام كاملة  ابتداء من تاريخ شراء التعبئة الالكترونية لممارسة حقه في التراجع، ما لم يستعمل الخدمة قبل انقضاء هذا الأجل، وهي الحالة التي لا يمكن فيها ممارسة حق التراجع.

المادة 4. طريقة العمل

4.1. العمل

يمكن للزبون مباشرةً بعد ولوج صفحة التعبئة الالكترونية على المتجر أن يباشر عملية طلب تعبئة الكترونية حسب التعليمات المقدمة في تلك الصفحة. وفي هذا الإطار، يجب على الزبون ملء استمارة طلب التعبئة الالكترونية بالمعلومات التالية:

  • الاسم الكامل
  • العنوان
  • رقم الهاتف المراد تعبئته: رقم الزبون أو شخص آخر
  • رقم الاتصال بصاحب الطلب
  • بريد الكتروني صحيح
  • اختيار مبلغ التعبئة من بين المبالغ المقترَحة
  • الاطّلاع على شروط استعمال الخدمة والموافقة عليها
  • إدخال الرمز المبين على الشاشة.

يضمن الزبون صحة المعلومات السابقة ودِقّتها.

كل تعبئة تمّت بواسطة استمارة طلب التعبئة الالكترونية (التي تعادل توقيعا الكترونيا) تعتبر مُنجَزة من طرف الشخص الوارد اسمه الشخصي والعائلي في الاستمارة المذكورة. وبالتالي، فالزبون هو المسؤول الوحيد على المعطيات المدرجة في الاستمارة. وتتم إضافة التعبئة الالكترونية مباشرة إلى دائنية حساب التعبئة الخاصة بالرقم المراد تعبئته الذي أشار إليه الزبون، مع مراعاة مقتضيات المادة 4.2 أدناه.

يمكن للزبون شراء التعبئات الالكترونية في أي وقت باستثناء حالة وقوع عطب في شبكة الانترنت أو عدم توفر هذه الأخيرة أو أيّ من قنوات المتجر، الشيء الذي لا تتحمل MEDI TELECOM مسؤوليته، وفي الحدود التي تعيّنها هذه الأخيرة. ويمكن أن تحدّد MEDI TELECOM سقفا للمبلغ الإجمالي لشراء التعبئة الالكترونية من طرف الزبون سواء لحسابه الخاص أو لحساب شخص آخر.

4.2. السعر وشكليات الأداء

يشتري الزبون التعبئة الالكترونية بتمرير طلبه على الانترنت من خلال المتجر حسب الأسعار المُبيّنة عليه تاريخَ الشراء.

بعد التأكيد النهائي لاستمارة طلب التعبئة الالكترونية، يدخل الزبون إلى شاشة الأداء لدفع مبلغ التعبئة الالكترونية بنقر الأيقونة المتعلقة بقبول الأداء.

قبل تأكيد طلب الأداء، يمكن للزبون في أي وقت إلغاؤه وبالتالي إلغاء الطلب.

يُعتبر تأكيد الزبون لملخص طلبه طلبا نهائيا وتوكيلا لا رجعة فيه بأداء ثمن الطلب المبين بالدرهم مع احتساب الرسوم.

بعد ذلك مباشرة، تتكلف Maroc Telecommerce بالأداء. وفي حال كانت هذه الأخيرة غير متوفرة، فسيتم إخبار الزبون ولن يتم التكلف بأدائه.

ستُعلِم MEDI TELECOM الزبون بواسطة رسالة قصيرة أنه تم أخذ أدائه بعين الاعتبار وسترسل له توصيلا الكترونيا بمثابة فاتورة في بريده الالكتروني. وفي حال شراء تعبئة الكترونية لشخص آخر، سيتم إخبار هذا الأخير بذلك برسالة قصيرة وبالرصيد المقابل لحساب تعبئته.

لا يكون الشراء نهائيا إلا بالإنجاز الكامل للأداء. ويتم أداء كل عمليات شراء التعبئة الالكترونية بشكل مسبق.

المادة 5. مدة صلاحية التعبئة الالكترونية

مدة صلاحية التعبئة الالكترونية محدّدة في تسعيرة منتوجات MEDI TELECOM وخدماتها. وتُلغى التعبئة الالكترونية تلقائيا وبشكل لا رجعة فيه في الحالتين التاليتين:

  • إن لم يتم استعمالها خلال مدة صلاحيتها؛
  •  إن لم يعد صاحب الخط المُعبّأ من زبناء عروض MEDI TELECOM التجارية .

المادة 6. المعطيات الشخصية

يقر الزبون ويوافق على أن المعطيات التي يتم جمعها في إطار استعماله للخدمة تخضع لمعالجة ورقية أو الكترونية. ويمكن تقديم معطيات الزبون ذات الطابع الشخصي (الاسم الشخصي والعائلي ورقم الهاتف والعنوان، وغيرها) للسلطات القضائية بطلب من هذه الأخيرة. وتتم معالجةُ هذه المعطيات وتخزينُها من قبل MEDI TELECOM التي تقدمها لشركاتها الأم أو فروعها أو مزوّديها من أجل توفير الخدمات المسجَّل فيها وإدارتها.

يمكن أن تقدم MEDI TELECOM هذه المعلومات للأغيار من أجل تنفيذ الخدمات الذين يخضعون لاحترام مقتضيات القانون 09-08 وقواعد أمن هذه المعطيات وسرّيتها.

يسمح الزبون لMEDI TELECOM باستعمال المعطيات التي تم جمعها لتقترح عليه، عبر البريد الالكتروني أو أي وسيلة أخرى تستعمل نفس التكنولوجيا، خدماتها المشابهة لتلك التي يستعملها الزبون والتي قد تلبّي احتياجاته.

الزبون على علم بأنه عندما يتصل بمصلحة الزبناء MEDI TELECOM فمن الممكن تسجيل المحاورة في إطار مسطرة الجودة الخاصة بهذه الأخيرة. يحق للزبون وقتما شاء الولوج إلى معطياته الشخصية وتصحيحها و، إن اقتضى الحال، الاعتراض على معالجتها بإرسال رسالة تحمل اسمه الشخصي والعائلي ورقم الاتصال به ونسخة من وثيقة هويته إلى هذا العنوان: MEDI TELECOM، تجزئة لاكولين 2، عمارة الفصول الأربعة، سيدي معروف، 20270، الدار البيضاء، المغرب.

المادة 7. التزامات الزبون

شروط موافقة MEDI TELECOM:

  • يستعمل الزبون الخدمة استعمالا جيدا؛
  • يلتزم الزبون بألا يصدر رسالة من شأنها المساس بأي شكل من الأشكال بMEDI TELECOM، وخاصة صورتها وعلاماتها ومصالحها التجارية؛
  • يلتزم الزبون باستعمال الخدمة بشكل شخصي وخاص. ويُمنع القيام بإعادة بيع التعبئة ونقل الاستفادة من الخدمة إلى شخص آخر بأي شكل من الأشكال دون الموافقة المسبقة والكتابية لMEDI TELECOM.
  • يصرح الزبون بأنه على علم تام بطبيعة شبكة الانترنت، وخاصة أداءات هذه الشبكة والزمن الذي تتطلبه الإجابة على الأسئلة والاطّلاع على المعلومات أو نقلها أو الاستفسار بشأنها. وعندما يتيح الزبون الولوجَ إلى معطياته الشخصية أو برمجياته عبر الانترنت، فإنه مسؤول عن اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للحفاظ على توفّرها وسلامتها وسرّيتها، وخاصة حمايتها من الإصابة بفيروسات محتملة.

من جهة أخرى، يضمن الزبون لMEDI TELECOM أنه صاحب  البطاقة البنكية وأنه يتوفر على التراخيص الضرورية من بنكه لاستعمال البطاقة البنكية في إطار الخدمة، وخاصة للأداء على الانترنت.

علاوة على ذلك، يمتنع الزبون عن القيام بأي تزوير في إطار الخدمة.

وهكذا، وفي حالة الاستعمال غير السليم للبطاقة البنكية، يقر الزبون ويوافق على أن MEDI TELECOM تحتفظ بحق خصم مبلغ التعبئة التي اشتراها في إطار الخدمة بالبطاقة البنكية المذكورة من حساب التعبئة الخاص بخط MEDI TELECOM المعبّأ، وذلك دون إشعار مسبق.

كما يقر الزبون ويوافق على أنه سيتم تطبيق المقتضيات المتعلقة بالاستعمال غير السليم للبطاقة البنكية المنصوص عليها في الاتفاقيات المبرمة بين الزبون والبنك المُصْدِر للبطاقة البنكية، بين MEDI TELECOM وCMI من جهة وبنكه من جهة أخرى.

إضافة إلى ذلك، تحتفظ MEDI TELECOM بحق ممارسة كافة أنواع المتابعات ضد الزبون أو الأغيار الذين حاولوا استعمال الخدمة أو استخدامها بشكل يخالف مقتضيات هذه الشروط الخاصة للاستعمال وبشكل غير سليم، وعموما بشكل يتعارض مع القوانين الجاري بها العمل.

المادة 8. تعليق الخدمة

 بغض النظر عن الحالات الواردة في المادة 7، يمكن لMEDI TELECOM أن تُعلّق الخدمة بعد إعلام الزبون بأي وسيلة كانت في حال تقديم معلومات خاطئة أثناء استعمال الخدمة، ودون إشعار في الحالات الأخرى.

من جهة أخرى، يؤدي تعليق الخدمة الأساسية بقوة القانون إلى تعليق التزويد بالخدمة موضوع هذه الشروط الخاصة.

المادة 9. التزامات MEDI TELECOM ومسؤوليتها

تلتزم MEDI TELECOM باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان السّير الجيد للخدمة.

لا تتحمل MEDI TELECOM أية مسؤولية بخصوص الاستعمال الاحتيالي للخدمة أو أي ضرر قد يتعرض له الزبون بسبب استعمال بياناته البنكية من طرف شخص آخر، سواء أكان الزبون على علم بهذا الاستعمال أم لا.

لن يُطلب في أي حال من الأحوال من MEDI TELECOM أن تُصلح أي ضرر مباشر أو غير مباشر و/أو غير مادي قد يتعرض له الزبون برسم استعمال الخدمة (خسائر على مستوى الاستغلال أو رقم المعاملات أو الأضرار التجارية أو فقدان المعطيات أو غير ذلك).

MEDI TELECOM ليست مسئولة عن عدم توفّر الخدمة.

المادة 10. حُجّيّة التبادلات الالكترونية

يقر الزبون ويوافق على أن تسجيلات العمليات والتبادلات الالكترونية على الخوادم المعلوماتية و/أو النظم المعلوماتية الخاصة بMEDI TELECOM، من خلال Maroc Télécommerce، تعتبر دليلَ العمليات المنجزة من طرف الزبون وإثباتا لإضافتها إلى حساب تعبئة الخط المعبّأ. ويوافق الزبون صراحة على أن هذه التسجيلات (ونسخها، على أي وسيط كان) تعتبر دليل إثبات أمام القضاء.

المادة 11. المطالب

يتم توجيه كافة الطلبات المتعلقة بالحصول على معلومات و/أو بعدم توفر التعبئة الالكترونية أو الموقع الالكتروني لمركز العلاقات مع الزبناء عبر الهاتف أو رسالة إلى العنوان التالي:

مركز العلاقات مع الزبناء، عمارة الفصول الأربعة، تجزئة لاكولين 2، سيدي معروف، الدار البيضاء، المغرب
الهاتف: 121 (خط MEDI TELECOM) أو +212.663.121.121
الفاكس: +212.665.555.131 أو +212.665.555.121

وبخصوص المطالب المتعلقة بالأداء بواسطة البطاقة البنكية، يتعين على الزبون التوجه مباشرة وحصريا للمؤسسة البنكية المصدِرة للبطاقة.

المادة 12. تعديل الشروط الخاصة للاستعمال

تحتفظ MEDI TELECOM بحق تعديل أو، بشكل عام، تحيين هذه الشروط في أي وقت ودونما حاجة إلى إشعار مسبق. ويسري مفعول أي تعديل و/أو تحيين لهذه الشروط تاريخَ وضعه على متجر MEDI TELECOM.

المادة 13. القانون المعتمَد

تخضع هذه الشروط للقانون المغربي.

بغض النظر عن القواعد الدولية للاختصاص القضائي، فإن أي نزاع ينجم عن تنفيذ هذه الشروط أو تأويلها تتم إحالته على المحكمة التجارية بالدار البيضاء.

شروط خاصة "تغيير التسعيرة داخل اشتراك أورنج"

يتم تغيير الفورفي الخاص بكم بشكل فعلي في الثامن عشر من الشهر الموالي.

الفورفيات اللامحدودة لا تُمَكّن من الاستفادة من برنامج الوفاء. وبالتالي، فإن الانتقال إلى هذه الفورفيات سيؤدّي إلى إلغاء نقط الوفاء التي اكتسبتموها في إطار عرضكم الحالي، إن كان هذا العرض يسمح لكم بمراكمة نقط الوفاء.

إن كنتم تتوفرون على فورفي تتم فوترتُه نهاية الدورة، فإنكم ستتوصلون بفاتورتين: الأولى تتعلق باستهلاككم من الفورفي الحالي، والثانية تخص الفوترة المسبقة لفورفي  اشتراك أورنج الجديد.

تترتب عن تغيير الفورفي نحو فورفي أرخص منه (الانتقال من فورفي إلى فورفي أدنى) قبل نهاية مدة الالتزام الأدنى لعقد اشتراككم تكاليفٌ ستتم الإشارة إليها في الفاتورة.

الشروط العامة الخاصة بصفحة تسجيل الترشيح.